نرجوا منك الانضمام الى مجتمعنا انضمامك لنا لن يستغرق اكثر من 30 ثانية

كيف يمكن حذف التورجان

السلام عليكم شباب
رايت منشور في صفحة لينكس العرب يقول انه يوجد تروجان على لينكس
هل هو موجود على جميع انظمة الينكس ؟ وكيف يمكن حذفه ؟

التعليقات

• 6 التعليقات sorted by Votes Date Added
  • تم تعديل 2016/01/20 Vote Up0Vote Down
    هو لايوجد على كل الانظمة قد تكون مصب او لا يجب عليك اتباع المسار الذي ذكرته في المقالة فاذا وجدت ملفات رسومية تحوي على لقطات لسطح مكتبك فانت مصاب فان لم تجد فانت لست مصاب
    انا فحصت نظامي ولم اجد التروجان ولكن للاحتياط قمت بتنصيب clamav وتفعيل الجدار الناري وتحديث النواة الى 4.4.0.2 كاجراء وقائي وانا انصح به الجميع
    وان كان نظامك مصاب انصحك بالفرمتة وتنصيب التوزيعة من جديد وتنصيب مضاد فايروس وتفعيل الجدار الناري
  • تم تعديل 2016/01/20 Vote Up0Vote Down
    انا استعمل لينكس منت اصدار نواتها 3.19 هل يجب تحديث النواة ؟وهل سينتج مشاكل قبل او بعد تثبيت النواة لاني رايت بعض المستخدمين ينصحون بعدم تحديث نواة .
    بالنسبة للجدار الناري انا استعمل guwf الموجود على مستودع منت عندما افعله و اغلق البرنامج هل سيكون الرنامج يعمل ام يجب تفعيل البرنامج و تركه مفتوح .
    و بالنسبة لمضاد الفيروسات ماهو احسن برنامج مع طريقة التثبيت لو سمحت
  • Abdelmalek قال:

انا استعمل لينكس منت اصدار نواتها 3.19 هل يجب تحديث النواة ؟وهل سينتج مشاكل قبل او بعد تثبيت النواة لاني رايت بعض المستخدمين ينصحون بعدم تحديث نواة .
    بالنسبة للجدار الناري انا استعمل guwf الموجود على مستودع منت عندما افعله و اغلق البرنامج هل سيكون الرنامج يعمل ام يجب تفعيل البرنامج و تركه مفتوح .
    و بالنسبة لمضاد الفيروسات ماهو احسن برنامج مع طريقة التثبيت لو سمحت

لايوجد داعي لتحديث النواة مادام تعمل على لينكس منت اما بالنسبة لسؤالك للجدار الناري فعند التفعيل لايوجد داعي لترك البرنامج مفتوح اما بالنسبة لاحد مضاد فايروس ومجاني فهوا
    clamav وللتعامل معه بالواجهة الرسومية انت بحاجة لتثبيت برنامج clamtk بعد ماتثبت برنامج clamav
  • شكرا لك اخ محمد ;)
  • Abdelmalek قال:

شكرا لك اخ محمد ;)

لا شكر على واجب اخي وصديقي
  • كن امن انت تستخدم لينكس ان حدثت اية مشكلة فتاكد ان التحديث قد صدر قم فقط بالتحديث لاداعى للقلق انسى الوندوز ومشاكلة