نرجوا منك الانضمام الى مجتمعنا انضمامك لنا لن يستغرق اكثر من 30 ثانية

مشكلة uefi

لو سمحتو شرح كيفية تنصيب توزيعة لينوكس مع ويندوز مع نظام اقلاع
Uefi

التعليقات

• 16 التعليقات sorted by Votes Date Added
  • تم تعديل 2016/01/18 Vote Up1Vote Down
    اخي حياك الله في مجتمع لينكس العرب
    بالبداية يجب عليك ايقاف
    boot secure
    من البيوس ومن ثم انصحك انا كرأي شخصي استخدم لينكس منت فهمي تعمل بشكل ممتاز
    ثالثا عند الوصول لمرحلة اختيار القرص يجب عليك اختيار قرص الروت وقرص
    efi
    حسب خبرتي القرص الثاني ولايتجاوز حجمه 100 ميغا لا اذكر ربما اكثر او اقل ولكنه بنظام ملفات
    fat 32
    هو قرص
    efi
    قم باختياره وتابع التنصيب وانا الاحد ساحاول ان اقدم شرح لهذه المشكلة على قناة لينكس العرب في اليوتيوب
    ارجوا منك عدم التردد في الاستفسار ان لم ينجح الامر وارسال صورة لمرحلة اختيار الاقسام لاقوم بالمساعدة بشكل افضل
  • مشكو كتير أخ محمد،، ولكن أنا أحب توزيعة
    openSUSE
    رغم انني لم اجربها بعد ولكن معجب بشكلها وفكرتها ،، فهل تنصحني بها ؟؟
  • ghazalmf قال:

مشكو كتير أخ محمد،، ولكن أنا أحب توزيعة
    openSUSE
    رغم انني لم اجربها بعد ولكن معجب بشكلها وفكرتها ،، فهل تنصحني بها ؟؟

ماهي البرامج التي سوف تعمل عليها ؟؟؟
    واوبن سوزي تدعم
    efi
    ولكن بما انك قادم جديد لعالم لينكس انصحك مبدئيا بلينكس منت وعند التمكن منها ثبت اوبن سوزي
    اذا كنت من عشاق بيئة كيدي فثبت مانجاروا بنكهة كيدي
    اوبن سوزي قد لاتحوي جميع البرامج التي انت بحاجة لها
    اما من ناحية دعمها للعتاد فهمي ممتازة
    وللعلم اوبن سوزي انتشارها الاوسع في المانيا
  • لو سمحت اخ محمد انا حاليا اقوم بتنصيب ال
    Linux mint
    وصلت لمرحلة اختيار الاقسام ارجو المساعدة
  • ghazalmf قال:

لو سمحت اخ محمد انا حاليا اقوم بتنصيب ال

Linux mint

وصلت لمرحلة اختيار الاقسام ارجو المساعدة

لاحظ اخي
    sda2
    هو قسم
    efi
    قم باختياره ك
    boot efi
  • كيف ساختاره ؟؟
  • اضغط على القسم الثاني ومن ثم change ومن ثم اختر اختر كــ او بالانكليزي assign as /boot/efi ولا تختار خيار التهيئة او الفورمات لكي لاتخسر اقلاه ويندوز 8.1 او ويندوز 10
  • السلام عليكم شكرا جزيلا عل معلومة وتم التثبيت ،، ولكن هناك مشكلة صغيرة،، وهي عدم عمل لوحة التاتش باد في اللابتوب
  • السلام عليكم ،، بعد ان ثبتت التوزيعة واعادة تشغيل الجهاز لم يظهر اقلاع التوزيعة بل تم الاقلاع من الويندوز،، والآن اعيد محاولة تنصيب التوزيعة من جديد ، لكن لم يظهر الخيار الذي
    assign as /boot/efi
  • ghazalmf قال:

هذه هي الخيارات

تمام اخي استخدم use as
  • السلام عليكم
    استخدمت خيار use as
    ولكن للاسف مازل الاقلاع من الويندوز ،، هل يجب استخدام توزيعة اخرى ،، قرأت بان توزيعات fedora , opensuse
    دعمهم افضل لنظام uefi
    أرجو المساعدة..
  • ghazalmf قال:

السلام عليكم
    استخدمت خيار use as
    ولكن للاسف مازل الاقلاع من الويندوز ،، هل يجب استخدام توزيعة اخرى ،، قرأت بان توزيعات fedora , opensuse
    دعمهم افضل لنظام uefi
    أرجو المساعدة..

جرب ولكن ساقول لك عن تجربتي الشخصية انا لا عن انما عن تجربة لكي لا ياتي احد وينتقدني منذ فترة 3 اشهر كان عندي لابتوب وكان يوجد عليه نظام ويندوز 10 اورجينال ونظام لينكس قمت بتحديث نظام ويندوز واذ بي خسرت اقلاع نظام لينكس حاولت بشتى الطرق اصلاح محمل الاقلاع المحاولات بائت بالفشل حاولت تنصيب فيدورا لم انجح حاولت تنصيب مانجاروا لم انجح حاولت تنصيب مايقارب 7 توزيعات شهيرة للاسف لم انجح هنا علمت ان ميكروزفت احتكارية ونتيجة تحديث ما اصبح من المستحيل تثبيت شيء جانب النظام لم استطع معرفة ماهو
    الذي كان يحصل معي ان التنصيب ينجح في بعض التوزيعات حتى محمل الاقلاع يثبت والبعض يظهر لي خطأ
    بالظاهر مشكلتك نفس مشكلتي حينها كرهت اللابتوب كره اعمى وبعته واقسمت ان لا اعمل على ويندوز مهما حصل طبعا على جهازي الشخصي :smile:
  • السلام عليكم
    الحمدلله بعد عدة محاولات من أجل تثبيت توزيعة المنت بجانب الويندوز تم الامر بنجاح من نظام الاقلاع uefi
    وكان الحل عن طريق تعديل ملفات الاقلاع من البايوس باضافة ملف اقلاع المنت وجعله قبل ملف اقلاع الويندوز ..
  • ghazalmf قال:

السلام عليكم
    الحمدلله بعد عدة محاولات من أجل تثبيت توزيعة المنت بجانب الويندوز تم الامر بنجاح من نظام الاقلاع uefi
    وكان الحل عن طريق تعديل ملفات الاقلاع من البايوس باضافة ملف اقلاع المنت وجعله قبل ملف اقلاع الويندوز ..

اي الف مبرووووك ولاتواخذنا انا حاولت اساعدك حسب المعلومات يلي انت قدمتا وعملت يلي بقدر عليه
    شكرا لتواجدك معنا
  • الله يبارك فيك وبل جميع ومشكور عل مساعدة